فوائد التعليم المهني

يمكن أن ينظر للتدريب التقني من ثلاث زوايا:

  • توفير أساس المعرفة التقنية والمهارات وتوعية الشباب لاهميتها.

  • تطوير المعارف التقنية والمهارات الأساسية عند القوى العاملة.

  • توفير تعليم طويل الامد لتحسين المعارف والمهارات المهنية والتقنية وخلق مهارات جديدة لتتناسب مع النمو الاقتصادي والاجتماعي للبنان.

الدكتور عبد القادر مكداش

المنظور الأول ينقل أهمية التدريب للشباب الذين يرغبون في تطوير معارفهم ومهاراتهم لدخول سوق العمل. المقصود بالشباب هنا هو خريجي الجامعات وخريجي المدرسة، أو تاركي المدارس. من الجدير بالذكر ان التدريب مفيد للجميع بغض النظر عن المستوى العلمي. المنظور الثاني ينقل فوائد التدريب للقوى العاملة التي يجب أن تبقي دائما على اطلاع على أحدث التطورات في أسواق العمل من أجل الحفاظ على كفاءتها وازدهارها.

والمنظور الأخير يصل فوائد التدريب بالاقتصاد الوطني، فمن أجل أن تكون مهارات الطلاب قادرة على دعم النمو والخطط المناسبة له ينبغي أن نأخذ التعليم المهني في الاعتبار، ومن الامور المهمة التي يجب تطبيقها هو التنسيق بين التعليم المهني ومتطلبات اسواق العمل.

خبرة

عصارة نظريات ومواقف وتجارب ذاتية وتطبيقات عملية، تجاوزت ثلاثة عقود من الاعداد والتدريب والعمل والعطاء، ولازلنا نتحفز نحو الأجود والأسمى بملاحقتنا للتقنيات الحديثة، التربوية والتعليمية والمهنية فنزداد خبرة ورؤى ليزداد عطاؤنا وتفانينا في خدمة طلابنا.

الدكتور عبد القادر مكداش

تفوق

خلال رحلتنا المهنية والامتحانات الرسمية، وبالعودة إلى أرشيف مديرية التعليم المهني والتقني، وفروعنا وإعلاناتنا في حينها وشهادات طلابنا وذويهم، كنا في كل عام نحصد المراتب الأولى في الاختصاصات المختلفة كافة، ومرات عدة كنا الطلعة في طليعة الناجحين المتفوقين، ناهيك عن تميزنا بأعلى نسبة نجاح في الاختصاصات الرسمية كلّها.